آخر تحديث: 14 / 5 / 2024م - 4:50 م

150 مشاهدا ينجذبون لـ «رجاء أمة» .. والقواعين: سنقدم المزيد

جهات الإخبارية أحمد الصرنوخ - تصوير: هشام الأحمد - صفوى

جذبت مسرحية «رجاء أمة» للمخرج أمجد القواعين 150 مشاهدا من شخصيات دينية واجتماعية ورجال أعمال منذ اليوم الأول، والتي اقيمت على مسرح مأتم فاطمة الزهراء بصفوى بمناسبة ذكرى أربعين الإمام الحسين.

وقال مخرج المسرحية أمجد القواعين لـ ”جهينة الإخبارية“ أن العمل لاقى إستحساناً كبيراً مع عدم تأقلم الممثلين الجدد بما فيه الكفاية وكان أداء أغلب الممثلين ممتاز والبعض الآخر كانت لديه رهبة ولكن بالمجمل كانوا جيدين.

وقال «أن هذا يدعوا للتفاؤول وأن يكون دعماً لسينما قروب لما وصلت به أعمالها الاجتماعية وهذا الحضور يكون شاهداً على هذا القليل في حق الإمام الحسين، ولم يكن من المتوقع هذا الحضور المهيب مما دفع الحضور للجلوس على الأرض».

وأشار القواعين إلى أن العرض يحتوي على أكثر من رسالة منها أن قضية الحسين ليست قضية الشيعة أو المسلمين فقط بل هي قضية العالم بأسره ومن كل جانب لها عبرة تفيض بالعطاء، مضيفا أنه لايخلو العرض من الأول من بعض الأخطاء المتداركة ولكن لم نواجه أي صعوبات أو اسقاطات.

الجدير بالذكر أن مسرحية رجاء أمة تختتم عروضها يوم الخميس بعرض للرجال وللنساء على مسرح مأتم فاطمة الزهراء بصفوى حيث يبدأ العرض الأول للرجال في الساعة السادسة والنصف والعرض الثاني للنساء في الساعة الثامنة وعشرون دقيقة.