آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 4:36 م

بلدي القطيف يعقد جلسته السادسة والأربعين

جهات الإخبارية

عقد المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف جلسته العادية السادسة والاربعين من دورته الثالثة برئاسة رئيس المجلس المهندس شفيق بن علي آل سيف وبحضور الأعضاء وأمين المجلس.

وأطلع اعضاء المجلس على العرض المقدم من احدى المؤسسات المختصة المنفذة لتطبيق ”بلدي القطيف“ حيث تضمن العرض واجهات ومميزات التطبيق والية استعماله.

وقرر اطلاق التطبيق لفترة تجريبية مدة شهر لمعالجة الملاحظات التي قد ترد على التطبيق - لتسهيل عملية التواصل بين المواطن والمجلس والبلدية وذلك بغرض إيصال الشكاوى التي تم التبليغ عنها مسبقاً للبلدية في نظام البلاغات الخاص بالبلدية، وكذلك إيصال الاقتراحات العامة والملاحظات مباشرة إلى المجلس عن طريق التطبيق.

وفي البند الثاني اطلع اعضاء المجلس على العرض المقدم من عضو المجلس خضراء ال مبارك حول مقترح للتعامل مع بعض التعديات والمخلفات الناتج عنها، وانسجاما مع حملة البلدية الحالية لمعالجة التشوهات البصرية وازالة المخلفات.

وقرر المجلس الموافقة على ان تقوم البلديه برفع مخلفات ازالة التعديات والتشوهات البصرية بالمحافظة على نفقة المتعدي وحسب ماتنص عليه اللوائح.

وفي البند الثالث اطلع المجلس على العرض من منسق اللجنة الفنية المهندس محمد طاهر ال السيد ناصر - شرحا مفصلاً حول المواضيع التي تمت مناقشتها في اجتماعات اللجنة الفنية موخرا بخصوص ما تقوم به شركات الاتصالات من حفريات وتشوهات في شوارع مدن وقرى المحافظة، واعمال الصيانة المؤخرة في بعض الشوارع.

وبعد الاطلاع والمناقشة المستفيضة والاستماع لملاحظات ومرئيات الاعضاء قرر المجلس أن تقوم البلدية بدعم إدارة ضبط الجودة بالكوادر الفنية اللازمه وتفعيل الهيكل التنظيمي للبلدية بربط إدارة ضبط الجودة برئيس البلدية مباشرة وتفعيل اشراك إدارة ضبط الجودة في التوقيع على المحضر النهائي لاستلام المشاريع واعمال الصيانة حسب قرار المجلس السابق رقم «62» وتاريخ 29/7/1439 هـ وقيام المجلس بالتعاون مع البلدية بتنفيذ ورشة عمل لمناقشة أسباب التضرر في طبقات الاسفلت في شوارع المحافظة يدعى فيها منهدسي البلدية ذوي الاختصاص ومنهدسي مقاولي البلدية وجهات الخدمات وبعض الخبراء المهتمين بهذا الشأن.

وفي البند الرابع اقر المجلس مسودة اتفاقية الشراكة بين المجلس البلدي لبلدية محافظة القطيف والجمعية السعودية للذوق العام بهدف رغبة الطرفين في إقامة علاقة تعاون استراتيجية لترسيخ ثقافة الذوق العام ونشرها على فئات المجتمع والتعاون على عمل برامج مشتركة بين الطرفين للرقي بالذائقة العامة في جميع التعاملات والتصرفات المختلفة بما يخدم الصالح العام.

كما أفادت البلدية بأنه جرت التوجيهات باشراك مندوب من وزارة التجارة في الحملات التفتيشية الكبرى على المخالفات ذات الطابع الغذائي لاتخاذ الإجراءات اللازمة