آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

”بلدي القطيف“ يطرح ”عين طيبة“ و”العين الجنوبية“ للتطوير والاستثمار

جهات الإخبارية

وافق المجلس البلدي في محافظة القطيف على طرح عدة مواقع استثمارية وتجارية وترفيهية ومعارض ومعامل للخرسانة ولوحات إعلانية في مواقع متفرقة من المحافظة للتطوير والاستثمار.

وناقش أعضاء المجلس المقترح المقدم من عضو المجلس إبراهيم البراهيم حول انشاء حديقة مسطحات مائية تشمل تطوير عين طيبة بالعوامية وفقا لقرار المجلس البلدي رقم «168» من الدورة الأولى.

وقد اقر المجلس بالإجماع في جلسته 47 التي عقدت اليوم بحضور رئيس المجلس المهندس شفيق ال سيف ورئيس البلدية المهندس محمد الحسيني الموافقة على طرح موقع عين طيبة بالعوامية والعين الجنوبية بصفوى للاستثمار بعد دراستها من قبل البلدية.

وقدم عضو المجلس المهندس محمد الخباز مقترحآ لانشاء ممشى في الجزيرة الوسطية لشارع الرياض ابتداء من تقاطع شارع الخليج وحتى تقاطع شارع الملك فيصل وممشى اخر بالجزيرة الوسطية لشارع الملك فيصل من تقاطع شارع الرياض حتى تقاطع شارع احد مع تفعيل خطوط واشارات المشاة في كل التقاطعات في المسارين المذكورين.

وفي ما يستجد من اعمال أقر المجلس إعطاء الأولوية الى معالجة الحركة المرورية عند تقاطع شارع الرياض مع طريق الخليج.

وأوصى المجلس البلدية بالتريث في تطبيق إزالة مظلات السيارات الدائمة والتي لا تشكل تشوها بصريا ولا تسبب إعاقة لحركة المشاة حتى ورود الاشتراطات المنظمة لذلك من قبل الوزارة.

وحث المجلس البلدية على سرعة انهاء اجراءات مشاريع نزع الملكية لكل من طريق الملك عبدالعزيز وشار الرياض وشارع شمال الناصرة حتى لا تتعطل مصالح المواطنين.

وطالب المجلس بتشكيل فريق عمل لاعداد خطة تقديم دراسة تحويل بلدية محافظة القطيف الى امانة الى الجهات المعنية ذات العلاقة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
مواطن
[ قطيف ]: 25 / 7 / 2019م - 5:43 ص
اكبر خطأ وخطر ! اقتراح ممشى في الجزيرة الوسطية في شارع الرياض. خطر كبير، حيث ان استخدام المارة للشارع من الجانبين للوصول للجزيرة مع مرور السيارات والشاحنات

الصحيح والافضل ان يتم عمل حدائق عامة داخل الاحياء ويكون الممشي محيط بها

هذا النظام معمول به في حدائق الاحياءبمدينة الرياض وبض المدن الاخري