آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 7:00 م

مبادرة ”بكم نفخر“ لتكريم حملة شهادة الدكتوراه بعمران الأحساء

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمدينة العمران مبادرة ”بكم نفخر“ لتكريم حملة شهادة الدكتوراه من أبناء مدينة العمران بمحافظة الأحساء.

وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعمران الأستاذ عبدالعزيز العنيزان أن من أهداف هذا التكريم هو إبراز ذوي الكفاءات والخبرات للمجتمع، وتثمين الجهود والمساهمات العلمية لأبنائنا من ذوي الاختصاص والخبرات العلمية.

وتابع بالإضافة إلى تعريف المجتمع بحجم ونوع الخبرات الشبابية التي تساهم في تطوير وبناء القدرات العلمية، ووضع حجر الأساس لقاعدة بيانات لذوي التخصصات العالية وخلق روابط فاعلة بين المجتمع وذوي التخصصات للمساهمة والمشاركة الفاعلة في البرامج الاجتماعية، وبذلك يمكننا تصور شكل المستقبل وما يمكن أن يراهن عليه،

وأكمل ”وقد عقدت اللجنة المكلفة بالمبادرة عدة اجتماعات ونشرت في وسائل التواصل الاجتماعي رابطاً خاص لتعبئة النموذج الخاص لمن تنطبق عليهم الشروط“.

وأشار إلى أن من ضمن تلك الشروط أن تكون الشهادات صادرة من جامعات معتبرة وبرامجها مطابقة للمواصفات والمعايير التي حددتها أنظمة ولوائح معادلة الشهادات في وزارة التعليم، وجميع الشهادات الموافقة لبرنامج دكتوراه الفلسفة والمسجلة في المواصفات العالمية للتعليم " ISCED“ التابع لمنظمة اليونسكو وهي L. L. D، D. SIC، DLIT، DPHIL، PHD.

وذكر بأنه لا تقبل شهادات الدكتوراه الفخرية ولا شهادات الدكتوراه بالمراسلة، والزمالة والأخصائي في الطب لا تعادل الدكتوراه إلا إذا صحب ذلك برنامج بحثي يعادل الدكتوراه وانتهى بكتابة رسالة علمية محكمة بمستوى الدكتوراه، وأن يكون حامل شهادة الدكتوراه من مدينة العمران وقراها بالأصل أو بالعرف.

وأضاف العنيزان بأنه وصل عدد المسجلين 15 من ضمنهم سيدتان حاصلتان على الدكتوراه، وجاري تدقيق الشهادات من قبل اللجنة العلمية في برنامج التكريم.

وقال صاحب فكرة المبادرة والمشرف العام لبرنامج بكم نفخر، الناشط الاجتماعي حسن عبد الله العبد الله في حديثه لجهينة الإخبارية أن مبادرة بكم نفخر هي للاحتفال بأبنائنا حملة شهادة الدكتوراه الأكاديمية من كلا الجنسين هو تقدير وتثمين لجهود أبنائنا وإبراز للمجتمع ‏‎العمراني وما يحتضنه من كفاءات علمية عالية، وهذة الطاقات العلمية المكرمة سوف تساهم علميا لتطوير وتنمية المجتمع العمراني ومؤسساته الرسمية.

واكمل العبدالله: " جاءت فكرة التكريم من الاحساس بالآخرين، والفكرة قديمة وموجوده في أدبياتي، وسبق وأن أقمت تكريم للمعلمين المتوفين في مدينة العمران قبل عدة سنوات،

يذكر أن آخر يوم لاستقبال السير الذاتية هو 29 محرم القادم.