آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 5:43 م

تشكيلية تطالب وزارة الثقافة بفتح آفاق أوسع للتبادل الثقافي بين دول العالم

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - القطيف

شاركت التشكيلية السعودية أحلام المشهدي في المعرض الفني ”نظرة على الشرق“ المقام في قاعة معارض المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الايطالية روما.

وأبدت أملها أن يكون هناك المزيد من التعاون الثقافي والفني بين الدول وأن ترى دعما للفنانين من قبل وزارة الثقافة للمساهمة في اثراء الحركة التشكيلية والثقافية بالمملكة والوصول بها إلى العالمية.

وأشادت المشهدي بحسن التنظيم والتعاون من قبل رئيس المنظمة الدكتور عصام البدري والتغطية الجيدة من قبل الجهات الاعلامية في كل من إيطاليا وبلجيكا واهتمامهم بفنون العالم العربي والإسلامي.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى للتشكيلية المشهدي في ايطاليا والثانية في اوروبا.

وتم افتتاح المعرض بحضور عدد من سفراء الدول المشاركة والشخصيات الاعلامية والاجتماعية وحضر الافتتاح ممثل سفير دولة الكويت في روما والفاتيكان وتلفزيون دولة الكويت والإعلامية بتلفزيون أبوظبي سابقا الدكتورة أمل ملحم والشاعرة المغربية فاتحة بن قاسم.

وحظي بحضور لافت من فناني إيطاليا والجمهور المتعشق للفن القادم من الشرق، وقد أشرف على تنظيم المعرض كل من الدكتور عصام البدري رئيس المنظمة العربية الأوروبية للتبادل الثقافي والإعلامية الإيطالية السيدة انطونيلا ريزا والشاعرة منال سري.

الجدير بالذكر ان المعرض يستمر لمدة أسبوع وهو من تنظيم كل من IBDART - PEACE الإيطالية، وCULTURA4YOU الإيطالية، وOCAEC، OCAECTv البلجيكية.

ويشارك فيه عدد من فناني العالم ومن الفنانين العرب «الفنانة فاطمة الدهمش من الإمارات، الفنانة أحلام المشهدي من السعودية، بنقاسم فاتي من المغرب، طارق حمادة من الكويت».