آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

سيدات الوطن: فخورون بالمستوى الذي بلغته المرأة السعودية وما حققته من منجزات

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - القطيف

عبرت عدد من السيدات بمحافظة القطيف عن سعادتهن واعتزازهن باليوم الوطني وأكدوا انه يوم تاريخي وذكرى عطرة تبرز جهود المؤسس الملك عبد العزيز في توحيد أجزاء هذه البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية. مشيرات الى ان اليوم الوطني نعتبره شريط ذكريات لمنجزات المرأة على الاصعدة المختلفة.

وعبرن السيدات عن عظيم مشاعر الفخر والاعتزاز والتقدير والمحبة لما شهدته المملكة العربية السعودية من تطور، ورقي في مختلف المجالات وكافة الأصعدة في وقت وجيز، مبدين فخرهن بالمستوى المرموق الذي بلغته المرأة السعودية وما حققته من منجزات في مختلف المعارف والحقول التي التحقت بها.

وذكرت مشرفة التمريض في مركزالبابطين لطب جراحة القلب رائدة السبع ”ان الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يبدو مختلفاً في ظل التغييرات الإيجابية التي حدثت خاصة بالنسبة لنا نحن النساء، أعتقد أنه عامنا بامتياز“.

وقالت كان عاماً حافلاً بالقرارات والأنظمة التي تصب في مصلحتنا وهذا لم يحدث لولا نضال النساء ووجود نماذج عظيمة في أروقة مجلس الشورى.

وأضافت ”يجب أن تدرك ‫النساء وخاصة الأجيال الجديدة من فتياتنا أن دورهن بدأ وعليهن المضي قدمًا في تحقيق أحلامهن وفق رؤية واضحة ومنصفة‫ كل عام والوطن بخير“.

وهنأت مدير مركز طب الاسنان في مستشفى القطيف المركزي الدكتورة نازك القطري القيادة الرشيدة والشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني سائلة المولى العلي القدير ان يحفظ بلادنا وقيادتنا يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

وقالت أن اليوم الوطني لبلادي المملكة العربية السعودية هو يوم تاريخي نقف عنده شامخين وفخورين بما حققته مملكتنا من إنجازات عظيمة وما ستحققه من طموحات وآمال على المدى البعيد بتحقيق الرؤية 2030.

وقال عضو المجلس البلدي بالقطيف عرفات الماجد تأتي الذكرى ال 89 لليوم الوطني ونحن نعيش أيام مجيده لهذا الوطن تحققت خلالها الكثير من الإنجازات التي نفخر بها كمواطنين وسط مواصلة مسيرة التنمية وازدهارها في كافة مناحي الحياة.

وأضافت ”إن من فضل الله ونعمته على هذا الوطن المبارك، أن هيأ له قادة أوفياء، وحكاماً جعلوا رضا الله غايتهم ومصلحة الوطن والمواطنين من أولوياتهم وفوق كل اعتبار“.

وأشارت الى ان وحدتنا الوطنية التي بدأ مسيرتها الملك المؤسس أعظم وحدة عرفها التاريخ المعاصر، حيث توافرت فيها كل مقومات الوحدة الوطنية، وتحقق بسببها لهذا الوطن الأمن والاستقرار، والتقدم والنماء، حتى وصلت لتكون عضوا في مجموعة العشرين، والتي تضم أقوى 20 اقتصاد في العالم.

وأشارت الى ان ذلك بفضل الله - عز وجل - ثم بما بذله قادتنا المخلصين الأوفياء من جهد وما أخذوا به من أسباب.

وقالت استشارية طبيبة أسرة ومجتمع الدكتورة لمياء البراهيم ”نحتفل سنويا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الذي يجسد تاريخاً من الإنجازات بدأت بتوحيد أجزاء شبه الجزيرة العربية بمناطقها وقبائلها تحت راية التوحيد وتأسيس الدولة الحديثة“.

وقالت ان هذا العام حافلات بالتغييرات التي لامسناها كمواطنين من حيث القرارات وتحسين الإجراءات من أهمها تمكين المرأة ومحاربة الفقر والبطالة والتوطين في الترفيه والسياحة والاستثمار والبيئة والتقليل من التلوث والنهضة في الصحة والتعليم والإسكان والزراعة والطرق والنقل والمواصلات.

وأشارت الى محاربة الفساد والتطور التقني في التعاملات، وتفعيل مفهوم المسؤولية الاجتماعية حتى يستفاد من الموارد المتاحة ومنها النفط لتظل السعودية بمكانتها شامخة ونعيش برفاه نحن والأجيال القادمة.

وأضافت إن إحياء يوم الوطن مسؤولية تلزمنا كمواطنين وليس فقط الجهات الرسمية لتجديد الروح التي يحتفل بها المواطن مع الدولة معبرين فيها عن محبتنا وثقتنا ومشاركتنا مجددين فيه البيعة مؤكدين على أننا مع وطننا وقيادتنا في المكره قبل المنشط صفاَ واحدا كل بمجاله ومعبرين بسلوكنا قبل أقوالنا أن حب الوطن عقيدة ومسؤولية.

وقالت عضو المجلس البلدي بلدية بالقطيف خضراء المبارك ”في اليوم الوطني نستحضر مفردات الوطن والمواطن والوطنية، وكل ما يلامس تلك المعاني، ونفخر بكل من يحمل همها بكل صدق وإخلاص نية، ووعي بمعانيها، نقرأ في المفردات الثقة والمحبة والألفة والتعاون بين أفراد المجتمع، لترسيخ وترخيم المشترك الوطني“.

وأشارت الى انها مناسبة لتجديد العزم من اجل المضي قدما لتحقيق المزيد مما يسهم في منعة ورقي ورفعة المواطن والوطن.

وأضافت: ”نتأمل لتحقيق المزيد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، الذي شهدنا فيه ديناميكية وحيوية دائمة في شتى المجالات“.

وأشارت الى ان الإنجازات المتتالية التي تحققت في شتى المجالات، سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وعلى كافة الاصعدة ليصبح مجتمعنا مجتمع متكامل لما اعطيت فيه المرأة من التمكين والانصاف في انجازات تتحدث عن نفسها.

وبينت ان الأبرز في هذا هو ما تحقق للمرأة من فتح المجالات الوظيفية المختلفة والدفع لاندماجها في المجتمع لتكون شريكا في كل ابعاد التنمية في الوطن.