آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 1:52 ص

تعطل نظام نور يعرقل تسجيل طلبة المرحلة الابتدائية

جهات الإخبارية نوال الجارودي - القطيف

تعطل نظام نور الخاص بوزارة التعليم، قبل قليل، بالتزامن مع اليوم الأول لبدء التسجيل للمرحلة الابتدائية.

وذكر عدد من أولياء الأمور ل«جهينة الإخبارية» أن محاولاتهم للدخول إلى الموقع لتسجيل أبنائهم باءت بالفشل، بسبب تعطل النظام المتكرر وبطء عمله.

وانطلقت قبل قليل المرحلة الثالثة من برنامج التسجيل في برنامج نظام نور للمرحلة الابتدائية من حساب ولي الأمر لمدارس التعليم العام للسنة الهجرية 1442_1443

ويأتي هذا التسجيل وفق المرحلة الثالثة على حسب جدول الخطة الزمنية التي أعدتها وزارة التعليم، والتي من خلالها يتم تنظيم تسجيل الطلاب المستجدين في مرحلة الدراسة الابتدائية وذلك من خلال الخدمات الألكترونية التي تقدمها الوزارة.

وتابعت ”جهينة الإخبارية“ مع عددٍ من الأمهات خطوات تسجيل أبنائهن في نظام نور واللاتي لم يتمكن حتى هذه اللحظة من إتمتم عملية التسجيل بسبب الضغط الشديد على البرنامج.

وقالت أم علي القاوز: كنت أنتظر على جهاز الكمبيوتر قبل بدء التسجيل بنصف ساعة وكان الدخول سلسا حتى جاءت الساعة ال12 صباحا وعندها تغير كل شيء فقد أصبح برنامج نور بطيئا جدا ولا يكمل خطوات التسجيل وقد أعدت المحاولة أكثر من ثلاثين مرة حتى الآن وقد مضت نصف ساعة فقط على التسجيل.

ووصفت سندس العباس صعوبة التسجيل في البرنامج بأنه معاناة إذ أننا نعد الأيام والليالي لحين موعد بدء التسجيل في نظام نور ثم ما تبدأ مشكلة التعليق وتعثر خطوات التسجيل بسبب الضغط الشديد غالبا وخاصة أنها تسجل توأمها وهو ما يتطلب الدخول لمرات ومرات.

وعبرت أم نوراء مغيزل عن تفاجئها بتعطل التسجيل في البرنامج وأن المحاولات تتكرر ولكن دون فائدة والمشكلة تكمن في أننا لو انتظرنا لبعض الوقت ريثما يخف الضغط على البرنامج أن لا نجد مقاعد شاغرة في المدارس الواقعة ضمن الحي الذي نسكن فيه.

يذكر أنه تتبقى أربع مراحل أخرى للتسجيل في نظام نور وهن مرحلة الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين، والمرحلة الخامسة وفيها يتم تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة الذين أولياء أمورهم يعملون في القطاع الحكومي، وفي المرحلة السادسة غير السعوديين الذين يخضعون للنسبة المحددة والذين أولياء أمورهم يعملون في القطاع الخاص، وفي المرحلة السابعة تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية في نظام نور لجميع الجنسيات وفي جميع المدراس.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
منى
[ القطيف ]: 26 / 2 / 2021م - 1:28 ص
الله يهديهم كلهم في وقت واحد متوهقه بأولادي التوأم اخاف يروح عليهم التسجيل